بيان صادر عن المنظمة العربية للتربية -بيروت

نداء من المنظمة العربية للتربية :

إلى :سعادة الامين العام للامم المتحدة

إلى :سعادة الامين العام لجامعة الدول العربية

إلى :اصحاب الجلالة والفخامة والسمو

إلى :اصحاب المقامات الروحية الاسلامية والمسيحية

إلى : الصليب الاحمر الدولي

إلى :الهيئات والمنظمات الانسانية

إلى :اصحاب الضمير والانسانية

إلى : قيادات الجمهورية اليمنية الشقيقة

إلى : جميع الاطراف المتقاتلة في اليمن

تتابع المنظمة العربية للتربية بقلق كبير مايجري في الجمهورية اليمنية بوجه عام من مواجهات عسكرية مسلحة تهدد ملايين المواطنيين وعلى وجه الخصوص ما يجري في العاصمة صنعاء منذ ليلة السبت الماضي الموافق (2)ديسمبر 2017م

واذ تعبر المنظمة عن قلقها البالغ للوضع المخيف للمدنيين القاطنين في مناطق المواجهات العسكرية حيث وتفيد معلومات مؤكدة مقتل وإصابة مواطنيين ابرياء اثناء المواجهات العسكرية لطرفي الصراع في عدد من المناطق والاحياء السكنية بصنعاء .

وتعبر المنظمة كذلك عن خوفها المتزايد على وجه التحديد لوضع طلبة المدارس والجامعات والمعلمين والاكاديميين ،و تردي الوضع الانساني لآلاف الاسر اليمنية في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى بسبب تصاعد أعمال العنف مؤخرا .

وتدعوا المنظمة اطراف الصراع الى احترام القوانين الانسانية والمواثيق والمعاهدات الدولية الخاصة بحماية المدنيين والتعليم على وجه التحديد حيث يزيد طلبة التعليم في العاصمة اليمنية صنعاء عن« 60000» طالب وطالبة .
وتدعوا المنظمة هيئات ومنظمات الامم المتحدة الى المسارعة في تحمل مسؤوليتها الإنسانية والعمل على توفير الاجواء الملائمة للمتضررين من الحرب وتقديم اوجه العون والإغاثة.

ونحن في المنظمة العربية للتربية نأسف لما آلت اليه الاوضاع في اليمن وإذ ندعوا عقلاء طرفي الصراع إلى تحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على اليمن الارض والانسان .

وتناشد المنظمة العربية للتربية الجميع تحمل المسؤلية و العمل الفوري لوقف اطلاق النار دون شروط وحماية الشعب اليمني من القتل والتهجير والدمار .

حفظ الله اليمن 
وجنبها كل مكروه

صادر عن المنظمة العربية للتربية -بيروت
4/12/2017